آخر الأخبار

بنك رأس الخيمة الوطني والمنطقة الحرة لجبل علي يوقعان مذكرة تفاهم لتسهيل تقديم الخدمات المصرفية للشركات العاملة في جافزا

08 December 2021

وقع بنك رأس الخيمة الوطني (راك بنك) مذكرة تفاهم لإطلاق تعاون استراتيجي مع المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا)، المركز الرائد للتجارة والخدمات اللوجستية بدولة الإمارات والمنطقة، وذلك تماشيًا مع استراتيجية كلتا المؤسستين لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة ومواصلة تطوير الاقتصاد المستدام.

وكجزء من الاتفاقية، سيوفر بنك رأس الخيمة الوطني للشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في جافزا إمكانية الحصول الفوري على الحلول والخدمات المصرفية التي يقدمها البنك؛ والتي تشمل فتح حساب “راك ستارتر”، وإنشاء حساب جار للأعمال، والاستمتاع بالأولوية في الحصول على خدمات “راك إليت” للأعمال المصرفية. أما على صعيد التمويل، فسيقوم البنك بتسهيل تقديم القروض التجارية، وتمويل نقاط البيع، وتوفير القروض الآجلة، وتمويل رأس المال العامل للشركات، إضافة إلى توفير التمويل العقاري، والتمويل استنادًا للأصول، وخدمات حلول إدارة النقد.

وتعتبر جافزا المنطقة الحرة الرائدة للتجارة والخدمات اللوجستية في الإقليم، ومركز ديناميكي لرواد الأعمال ولعدد من كبرى الشركات، التي تستفيد من قدرات البنية التحتية والخدمات اللوجستية التي لا تضاهى في جبل علي. وسيعزز تعاون جافزا مع بنك رأس الخيمة الوطني منظومتها المتكاملة لممارسة الأعمال، والتي تساعد الشركات على تأسيس وتنمية أنشطتها، وتعزز من حصولها على الدعم مباشرة عبر القنوات الرقمية. كما ستستطيع الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في جافزا الاستفادة من فريق الخبراء في بنك رأس الخيمة الوطني لفهم ودراسة المتطلبات الخاصة بها، ومن قدرات البنك المتطورة في تحليل البيانات لدعم احتياجاتها المصرفية.

وستسهم مذكرة التفاهم في تسهيل الأعمال التجارية في جافزا، عبر إتاحة القدرة للشركات لإجراء جميع المعاملات المتعلقة بفتح الحسابات البنكية، والحصول على الخدمات المصرفية الضرورية إلكترونياً من خلال أتمتة شاملة لعمليات البنك.

وتعليقًا على هذه الشراكة، قال أحمد الحداد، المدير التنفيذي للعمليات في مجمعات الأعمال والمناطق الحرة لـ “دي بي ورلد” الإمارات: “تنطلق شراكتنا مع بنك رأس الخيمة الوطني في مرحلة غاية في الأهمية نشهد فيها ذروة الارتفاع بشكل غير مسبوق في تأسيس الشركات الصغيرة والمتوسطة في جافزا، وفي الوقت ذاته تشير المؤشرات الاقتصادية إلى نمو الاقتصاد الإماراتي؛ كما نشهد زيادة مضطردة في أعداد العملاء الجدد من الشركات المسجلة في جافزا بنسبة 40 في المائة تقريبًا على أساس سنوي في النصف الأول من عام 2021. وسيسهم هذا التعاون في تعزيز قاعدة عملائنا المتنوعة التي تضم قرابة 9,000 عميل، سيتمكنون بسهولة من الحصول على خدمات بنك رأس الخيمة الوطني. كما ستساعد الاتفاقية على تعزيز المزايا التنافسية في دبي لممارسة الأعمال، من خلال توفير الحلول المبتكرة للتغلب على التحديات الرئيسة التي تواجه الأعمال والشركات عالميًا “.

من جانبه، علق ديراج كونوار، مدير عام الخدمات المصرفية للأعمال في بنك رأس الخيمة الوطني قائلاً: “يعتبر هذا التعاون خطوة تلقائية على طريق مساعينا في بنك رأس الخيمة الوطني لتعزيز الشراكة مع المنطقة الحرة لجبل علي ذات السمعة المرموقة؛ حيث نهدف إلى تزويد الشركات الصغيرة والمتوسطة بالحلول المالية والخدمات الرقمية التي تحتاجها باستمرار، ويؤكد هذا التوقيع التزام البنك بتقديم خدمات مصرفية سهلة وميسرة بشكل مناسب لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، باعتبارها دعامة رئيسة لاقتصاد دولة الإمارات “.

يتزامن توقيع مذكرة التفاهم مع التسارع الكبير والنمو الذي يشهده الاقتصاد الوطني؛ مدفوعًا بالتعافي من آثار الجائحة عالميًا. وقد وقع الاتفاقية كل من أحمد الحداد، المدير التنفيذي للعمليات في مجمعات الأعمال والمناطق الحرة لـ “دي بي ورلد” الإمارات، وديراج كونوار، مدير عام الخدمات المصرفية للأعمال في بنك رأس الخيمة الوطني.

SHARE ON :

BACK TO NEWS

© جافزا 2022 - المنطقة الحرة لجبل علي - Managed by Conceptualize