المتصفح يستوجب التحديث

قم بتحديث محرك البحث لتتمكن من رؤية الموقع بطريقة صحيحة المتصفح قديم

×

slider image

موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، وجافزا تحتفيان بيوم زايد للعمل الإنساني بإطلاق مبادرات مجتمعية وإنسانية

انطلاقاً من مسؤوليتها المجتمعية والإنسانية، أعلنت موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، الممكن الرائد للتجارة العالمية، والمنطقة الحرة لجبل علي (جافزا) عن إطلاق مجموعة من البرامج والمبادرات الرائدة، احتفاءاً بيوم زايد للعمل الإنساني، والذي يتزامن هذا العام مع الذكرى الـ17 لرحيل مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة وباني نهضتها، المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وعرفاناً بما قدمه من أعمال إنسانية شملت أبناء شعبه والمقيمين على أرضه، ومختلف دول العالم.

ويتجلى “إرث زايد” في المبادرات الإنسانية التي تتبناها كل من موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، وجافزا، التي تهدف إلى ترسيخ روح العطاء والخير في الثقافة المؤسسية، وتشكل جزءاً رئيساً من خطتها الاستراتيجية الشاملة، التي تشمل رعاية الموظفين والعمال، وإطلاق مبادرات العمل التطوعي، ووضع أطر متكاملة لرعاية العملاء وتلبية احتياجاتهم، وتوفير البيئة المحفزة لازدهار أعمالهم، وصولاً إلى دعم كافة المجتمعات محلياً وإقليمياً

وقال سلطان بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية: “تعلمنا من السيرة العطرة لحياة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه – أن يكون العمل الإنساني جزء من حياتنا اليومية، وليس نشاطاً موسمياً، وسنواصل مسيرة العمل الإنساني بفضل دعم وتوجيهات ورعاية قيادتنا الرشيدة، التي تعمل بكل حب وعطاء من أجل الاستمرار على نهج زايد الخير في مد يد العون للمحتاجين في جميع أنحاء العالم. وانطلاقاً من ذلك، بنينا استراتيجيتنا على الاستدامة والنمو لنا ولشركائنا، ودعم التجارة العادلة، وتمكين اقتصاد الأمم، وصناعة القدرات للشعوب من أجل تحقيق حياة كريمة، وإتاحة الفرصة للأفراد للحلم والطموح، وهذا هو ذروة العمل الإنساني، وأعلى مراتب البر والإحسان، والالتزام بالمسؤولية المجتمعية

وقال محمد المعلم، المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، والمدير التنفيذي لـ”جافزا”: “لقد نجحنا في صناعة الفارق بمجال العمل الإنساني على مستوى المنطقة والعالم، بفضل القيم والمبادئ التي أرساها زايد الخير، وسارت على دربه قيادتنا الرشيدة، وأصبحت في وجدان كل فرد من أبناء الوطن. وقد عززت موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، وجافزا جهودهما المجتمعية والإنسانية عبر تنفيذ مبادرات متنوعة، شملت مشاريع إنسانية وخيرية وتنموية واجتماعية وصحية وبيئية . وقد استفاد من هذه المبادرات جميع الشرائح والفئات المجتمعية، حيث حرصنا من خلالها على تحقيق أعلى مردود إيجابي، يعكس أصالة وثقافة شعب الإمارات، ويؤصل قيمة العمل المجتمعي الذي يؤكد على ريادة دولة الإمارات في مجال العمل الخيري والإنساني في المنطقة والعالم.”

دعم حملة “100 مليون وجبة”

مع إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، عن إطلاق حملة “100 مليون وجبة”، والتي تنظمها “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية”، بادرت موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات بالمساهمة بمليوني درهم، دعماً للجهود العالمية لمكافحة الجوع وتلبية للاحتياجات الإنسانية. كما أطلقت مبادرة داخلية لتشجيع الشركات العاملة في جافزا على المشاركة في حملة 100 مليون وجبة، حيث استجابت العديد من الشركات لهذه الحملة، منها شركة إندبيندانت توباكو والتي تبرعت بمبلغ 500 ألف درهم، وشركة أورينتال جنرال تريدينغ التي تبرعت بمبلغ 250 ألف درهم.

وعلى الصعيد الداخلي، يتم يومياً توفير أكثر من 19,000 من وجبات الإفطار الرمضاني إلى مساكن العمال الذين يصل عددهم إلى 45,000 عامل، ما يعادل أكثر من نصف مليون وجبة خلال شهر رمضان.

دعم أصحاب الهمم والأسر المتعففة بأكثر من مليون درهم

حافظت موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات على نهجها الدائم لدعم المشاريع التعليمية والتأهيلية والصحية التي استفاد منها مختلف فئات المجتمع. وقد شملت المبادرات مشروع الحاسب الآلي لمركز الاتحاد لتأهيل أصحاب الهمم، وغرفة العلاج الطبيعي لمركز الحنان، وشراء حقائب الأجهزة التي تطور من مهارات أطفال التوحد، بالإضافة إلى شراء كراسي متحركة لمركز الهدف لتدريب وتأهيل أصحاب الهمم.

وضمن أجندتها السنوية لمبادرات المسؤولية المجتمعية، شاركت موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات في حملة “ساهم”، والتي تهدف إلى توفير المستلزمات اليومية للأسر المتعففة والمحتاجين خلال شهر رمضان، حيث تم توزيع 1,500 سلة مير رمضاني بالتعاون مع جمعية رؤيتي للأسرة. علاوة على ذلك، تم تنظيم حملة “بتبرعك ستمنح حياة” بالتعاون مع مؤسسة الجليلة لدعم العديد من المرضى الذين هم بحاجة إلى علاج لاستكمال حياتهم بنحو أفضل.

الإنسانية ضد كوفيد-19

برز دور موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات بشكل كبير من خلال الجهود التي تبذلها الدولة للحد من انتشار جائحة كوفيد 19، حيث تبنت عدداً من أنشطة التبرع، قدمت فيها العديد من الشركات العاملة في جافزا مساعدات مالية وعينية سخية لدعم صندوق التضامن المجتمعي ضد كوفيد-19. وفي مجال رعاية العاملين في شركات جافزا، تم توفير أكثر من 10,000 طرد من أدوات التعقيم والحماية من انتشار فيروس كوفيد-19، وتكثيف إجراءات التعقيم في قرابة 150 مبنى من مساكن العمال ومقرات الشركات التي تزاول أعمالها في جافزا.

كما تم تنظيم حملة تطعيم ضد فيروس كوفيد 19 بتوفير 14,200 جرعة، استفاد منها أكثر من 7,100 من الموظفين وعائلاتهم، لتصل نسبة المطعمين إلى أكثر من 90%، وذلك في إطار الحملة الوطنية للتطعيم ضد كوفيد-19. وقد ساهمت كل من موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، وجافزا في فتح مضمار للتنافس بين فريق العمل والعملاء وكافة الشركاء لتحقيق التميز والإبداع في العمل الإنساني. فالوضع الراهن يحتم علينا جميعاً أن نعلي من قيم الخير والإنسانية لتحقيق استقرار المجتمع، وتعزيز مكانة الإمارات وطناً يحتضن كل من يعيش على أرضه. ويمثل يوم زايد للعمل الإنساني فرصة كبيرة لبذل الجهد والتعاون في العمل على تقوية الروابط الإنسانية من خلال فعل الخير في شهر رمضان المبارك.

توجه إلى البداية