المتصفح يستوجب التحديث

قم بتحديث محرك البحث لتتمكن من رؤية الموقع بطريقة صحيحة المتصفح قديم

×

slider image

بنك دبي التجاري يبرم اتفاقية شراكة مع جافزا لتقديم خدمات مصرفية لرواد الأعمال

أبرم بنك دبي التجاري، أحد البنوك الوطنية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤخرًا اتفاقية شراكة مع المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا)، المركز التجاري واللوجيستي الرائد والتابع لـ “دي بي ورلد”، وذلك لتعزيز ريادة الأعمال و دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وستساهم هذه الاتفاقية في تمكين حاملي التراخيص التجارية لجافزا من الاستفادة من المنتجات والخدمات المصرفية التي يقدمها بنك دبي التجاري لأصحاب الأعمال، بما في ذلك حسابات الأعمال الرقمية الحصرية التي يمكن فتحها بشكل فوري بميزات جذابة مثل عدم وجود حد أدنى للرصيد وإمكانية فتح الحساب بأي من الست عملات المعتمدة، إضافة إلى مجموعة واسعة من الخدمات الحصرية المصممة لاحتياجات الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وقع الاتفاقية كل من أميت مالهوترا، المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في بنك دبي التجاري، وأحمد الحداد، المدير التنفيذي للعمليات في مجمعات الأعمال والمناطق الحرة لـ “دي بي ورلد” الإمارات وذلك في المقر الرئيسي لجافزا في جبل علي.

يسعدنا في بنك دبي التجاري أن نوقع هذه الاتفاقية مع جافزا تماشياً مع التزامنا بدعم الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة. من خلال هذه الشراكة، سيتمكن حاملو الرخص التجارية الحالية والجديدة من الشركات الصغيرة والمتوسطة في جافزا من الحصول على خدمات مصرفية رقمية مبتكرة مدعومة بخدمة عملاء استثنائية، وذلك لتلبية متطلباتهم المصرفية والتجارية. كما ستعمل هذه الاتفاقية على تعزيز سهولة ممارسة الأعمال التجارية، والحصول على الخدمات المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة ودعم أهداف دولة الإمارات العربية المتحدة لبناء اقتصاد معرفي قوي والمساهمة في نمو الاقتصاد الوطني.

أميت مالهوترا، المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في بنك دبي التجاري

من جهته قال أحمد الحداد، المدير التنفيذي للعمليات في مجمعات الأعمال والمناطق الحرة لـ “دي بي ورلد” الإمارات: “كمؤسسة تدعم رؤية القيادة الرشيدة في ضرورة تطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة، فإننا ملتزمون دائمًا بدعم الشركات الناشئة الجديدة، ويتجلى ذلك بصورة أكبر مع انطلاق إكسبو 2020 دبي الذي يوفر العديد من الشراكات والفرص في قطاع الأعمال، فإضافة إلى توظيفها لنسبة كبيرة من القوى العاملة في القطاع الخاص، تعد الشركات الصغيرة والمتوسطة ركيزة أساسية للاقتصاد الوطني وتلعب دورًا مهماً في تنويعه. كما يعد هذا القطاع مساهماً رئيساً في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي لدولة الإمارات، والذي تتوقع التقارير أن ينمو بنسبة 3.8 في المائة في عام 2021 و3.9 في المائة في عام 2022. وستعزز شراكتنا الاستراتيجية مع بنك دبي التجاري هذا النمو من خلال تزويد الشركات الصغيرة والمتوسطة بمجموعة من الحلول المصرفية الرقمية المبتكرة لمساعدتها على التعامل مع الأمور المالية بكفاءة“.

وتعد اتفاقية الشراكة مع جافزا هي الأحدث في سلسلة الشراكات التي وقعها البنك مؤخراً بهدف دعم النظام البيئي للشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال شراكتها مع اقتصادية دبي ومصرف الإمارات للتنمية مركز دبي للسلع المتعددة.  

نبذة عن بنك دبي التجاري

تأسس بنك دبي التجاري في دبي، الإمارات العربية المتحدة في عام 1969، وهو مسجل كشركة مساهمة عامة، ومدرج على لوائح التداول في سوق دبي المالي. الجدير بالذكر أن معظم أسهم البنك مملوكة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك 20٪ من أسهمه والتي تملكها مؤسسة دبي للاستثمار (ICD). بمرور السنوات استطاع بنك دبي التجاري بناء صرح مصرفي متطور يتمتع ببنية مالية قوية تشرف عليه إدارة كفؤة، وقاعدة متنامية من العملاء والبنوك المراسلة. ويقدّم البنك مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية التقليدية والإسلامية إلى عملائه من الشركات والجهات التجارية والأفراد.

توجه إلى البداية