آخر الأخبار

دعماً لمنتجات “صنع في دولة الإمارات للعالم” البيادر انترناشونال تضاعف طاقتها الإنتاجية باستثمار 200 مليون درهم في جافزا

23 March 2021

• تدشين التوسعة الجديدة للمصنع الواقع في جبل علي بحضور معالي مريم المهيري وزيرة الدولة للأمن الغذائي والمائي وسعادة سلطان أحمد بن سليّم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية وسعادة ماسيمو بادجي سفير سويسرا لدى دولة الإمارات
• استثمار طموح لشركة البيادر انترناشونال في مصنع عالمي المستوى سيزيد طاقتها الإنتاجية من حلول التغليف والتعبئة للمواد الغذائية لتصل إلى 31 ألف طن سنوياً
• البيادر انترناشونال تمتلك 10 براءات اختراع وتصنع قوالبها لمنتجات التغليف للمواد الغذائية وآلاتها الخاصة مقدمة منظومة صناعية متكاملة ومستدامة ذاتياً
• المصنع يقع على مساحة 23 ألف متر مربع ويطبق أعلى المعايير العالمية للسلامة الغذائية والإدارة البيئية

أعلنت شركة البيادر انترناشونال، الرائدة في مجال تصنيع وتوريد حلول تغليف المواد الغذائية ومنتجات التنظيف لأغراض عديدة، عن التوسعة الجديدة لمصنعها في المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا)، في خطوة ستمكنها من دعم منظومتها الصناعية المستدامة ذاتياً، وستساهم بتصدير منتجاتها التي تضم أكثر من 1,700 منتج إلى شتى أنحاء العالم.

وتساهم التوسعة الجديدة للمصنع بمضاعفة طاقته الإنتاجية لتصل إلى 18 ألف طن سنوياً من حلول تغليف المواد الغذائية، ليصل حجم الإنتاج الإجمالي ضمن مصانع الشركة الستة في دولة الإمارات وقطر إلى 31 ألف طن سنوياً. وتندرج هذه الخطوة في إطار ضخ شركة البيادر انترناشونال لاستثمار قدره 200 مليون درهم لتنفيذ خطة رئيسية لتوسيع قدراتها في مجالي التصنيع والتجزئة.

شارك في تدشين توسعة المصنع الجديدة كل من معالي مريم المهيري، وزيرة الدولة للأمن الغذائي والمائي؛ وسعادة سلطان أحمد بن سليّم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية؛ وسعادة ماسيمو بادجي، سفير سويسرا لدى دولة الإمارات، خلال فعالية حضرها نخبة من كبار المسؤولين في موانئ دبي العالمية وجافزا، ضمت محمد المعلم، المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، المدير التنفيذي لجافزا؛ وجميل حداد رئيس مجلس إدارة شركة البيادر انترناشونال؛ ونضال حداد، الرئيس التنفيذي لشركة البيادر انترناشونال، ولفيف من كبار الشخصيات في القطاعين العام والخاص وموظفي الشركة.

وينسجم مصنع البيادر انترناشونال الواقع في “جافزا جنوب” في المضمون والأهداف مع الاستراتيجية الصناعية لدولة الإمارات، والرامية لتعزيز القيمة المحلية المضافة وإثراء محفظة المنتجات التي تحمل شعار “صنع في دولة الإمارات” والتي لا تقتصر فائدتها على تلبية احتياجات الدولة فحسب، بل تساهم بزيادة صادراتها إلى العديد من بلدان أوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية وإفريقيا. كما يدعم المصنع المنظومة الصناعية المستدامة ذاتياً بفضل امتلاكه أحدث التقنيات لتصنيع آلاته وقوالبه الخاصة.

وفي معرض تعليقها على هذه الخطوة الطموحة، قالت معالي مريم المهيري: “يعتبر تعزيز الأمن الغذائي الوطني وضمان امتثال توزيع وتخزين المنتجات الغذائية لأرقى المعايير العالمية على مستوى السلامة، أولوية وطنية لدولة الإمارات. ومن خلال حلول تغليف المنتجات الغذائية الآمنة وعالية الجودة والملتزمة بأفضل معايير النظافة والوقاية، نتمكن من تجنب النفايات الغذائية علاوة على المحافظة على مواردنا من المواد الأولية. وفي ضوء التزام دولة الإمارات بدعم أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة للقضاء على الفقر وتحسين الأمن الغذائي، نواصل تقديم كافة سبل الدعم الممكنة للشركات المتخصصة في قطاع الأغذية والمشروبات. ولا شك أن توسعة المصنع الجديدة لشركة البيادر انترناشونال ستساهم بدعم الأهداف الوطنية وتطوير منظومتنا الصناعية المحلية.”

من جانبه قال سعادة سلطان أحمد بن سليّم: “يشكل الموقع الاستراتيجي الذي تتمتع به جافزا مركزًا حيويًا للتجارة والخدمات اللوجستية، ويمهد طريق الشركات للوصول إلى أكثر من 3.5 مليار مستهلك، مدعومًا بقدرات ميناء جبل علي، لتحقق الازدهار عبر تعزيز علاقاتها التجارية مع الأسواق العالمية. وفي ضوء الحاجة الماسة لتلبية متطلبات سلسلة التوريد في قطاع الأغذية والمشروبات، لاسيما فئة تغليف المواد الغذائية التي لا تزال بحاجة للمزيد من الدعم، ستتمكن دولتنا من تعزيز صادراتها من هذه السلع الأساسية، وتولي دور رئيس في دعم الأمن الغذائي بأسلوب في غاية الكفاءة والسلامة. ويؤكد نجاح شركة البيادر انترناشونال بتوسيع مصنعها في جبل علي، رغم الظروف الراهنة بسبب الجائحة العالمية، على الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها دولة الإمارات وبيئة الأعمال المثلى التي توفرها للشركات المبتكرة لتمكينها من النمو والازدهار.”

وأضاف سعادة ماسيمو بادجي: “حرصت سويسرا على تعزيز علاقاتها الثنائية مع دولة الإمارات والتعاون معها باستمرار لتطوير قدرات قطاع الأغذية والمشروبات، لاسيما وأنه أحد القطاعات القليلة التي لم تتضرر كثيراً من تفشي جائحة ’كوفيد-19‘. وقد مثلت استثماراتنا في مواد التغليف المتقدمة للحفاظ على سلامة الأغذية وضمان تصدير منتجات عالية الجودة مصدر دعم كبير لنمو قطاع الأغذية والمشروبات السويسري. ومن هذا المنطلق، ستثمر توسعة المصنع الجديدة باستخدام تجهيزات سويسرية في إضافة قيمة كبيرة على اقتصاد دولة الإمارات، وسترتقي بمعدلات الصادرات وستدعم سلسلة القيمة المحلية للشركات الصغيرة والمتوسطة.”

وأشار نضال حداد بقوله: “تلتزم شركة البيادر انترناشونال بشعار ’صنع في دولة الإمارات‘. ومع استعداد الدولة للخمسين عاماً المقبلة وتعزيز تركيزها على قطاع التصنيع المحلي والقيمة المحلية المضافة، يسعدنا تولي دور رئيس في تطوير قطاع حلول التغليف للمواد الغذائية، حيث يضيف توسيع مصنعنا في جبل علي إنجازاً آخر لمسيرتنا الحافلة بالنجاح في دولة الإمارات. ولطالما كنا ملتزمين بالارتقاء بنموذج أعمالنا إلى آفاقٍ جديدة وحريصين على تعزيز المرونة في مؤسستنا لتلبية الاحتياجات المتنامية في الأسواق بكفاءة عالية. لذلك فإن خطوة التوسع ستمكننا من دعم سلسلة توريد مواد التغليف والتعبئة بالكامل بمنتجات مصنعة محلياً. ونتوجه بجزيل الشكر والامتنان إلى معالي مريم المهيري وسعادة سلطان أحمد بن سليم وسعادة ماسيمو بادجي على حضورهم حفل التدشين، الذي يؤكد على التزام حكومة دولة الإمارات والشركات الوطنية الرائدة على غرار موانئ دبي العالمية بدعم الشركات المحلية وتشجيعها على النمو والازدهار.”

وبعد حفل التدشين، قام الضيوف بجولة في المصنع، وأطلعهم نضال حداد خلالها على التجهيزات المتطورة في المصنع، علاوة على المزايا المستدامة التي جرى إدخالها لجعله صديقاً للبيئة. وتسلط خطوة توسيع المصنع الضوء على الابتكارات الصناعية التي تتمتع بها شركة البيادر انترناشونال، والتي تمتلك 10 براءات اختراع مقدمة من مكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع والعلامات التجارية عن قوالبها المصممة لحلول التغليف للمواد الغذائية.

يشار إلى أن شركة البيادر انترناشونال افتتحت مؤخراً منفذها الرئيسي للبيع بالتجزئة بدبي على شارع الشيخ زايد بجوار صالة عرض “تويوتا” بالقرب من الواحة مول. وتأتي هذه الخطوة في إطار خطة التوسع الشاملة التي تعتزم المجموعة تنفيذها في العام 2021 والتي تشمل افتتاح المزيد من منافذ التجزئة في مختلف أرجاء دولة الإمارات، إلى جانب تنمية أعمالها في سلطنة عمان وقطر والمملكة العربية السعودية. وتشغل الشركة بالفعل أربعة منافذ للبيع بالتجزئة في أبوظبي ورأس الخيمة وعجمان والعين، في حين اقتربت من افتتاح منفذين في كل من الفجيرة ومنفذٍ ثانٍ في إمارة أبوظبي.

ونجحت الشركة بترسيخ معايير رائدة لحلول التغليف للمواد الغذائية بدعم من قيمها الرئيسية الأربع: الاستدامة، والتفكير التصميمي، والشفافية، والشغف، وتركيزها المتواصل على تعزيز السلامة والخصائص العملية والجودة العالية والتغليف المبتكر.

وتشمل منتجات الشركة أدوات المائدة ذات الاستخدام الواحد، وعبوات الطعام ذات الاستخدام الواحد، وقوالب المخبوزات وأغطية الطاولات والحقائب وأنظمة التغليف، ومنتجات التنظيف والوقاية، ومواد تزيين الطعام، ولفائف الألمنيوم والنايلون، والمنتجات الورقية والزجاجات والعبوات. وكانت شركة البيادر انترناشيونال واحدة من أوائل شركات التعبئة والتغليف في منطقة الشرق الأوسط التي تحصل على شهادة نظام تحليل المخاطر ونقاط التحكم الحرجة (HACCP) وتصنيف AA من اتحاد التجزئة البريطاني، وهو معيار عالمي مرموق.

وتقدم الشركة قيمة لا تضاهى لقطاع الأغذية والمشروبات حول العالم بدعم من فريق عملها المتمرس الذي يضم أكثر من 1,000 موظف من 30 جنسية، إلى جانب أكثر من 400 شريك للأعمال وما يزيد عن 9 آلاف عميل

وتضم محفظة منتجات البيادر انترناشونال أكثر من 1,700 منتج، وتمتلك الشركة وتشغل 6 مجمعات صناعية و9 منشآت للعمليات اللوجستية. وتتمتع بمكانة رائدة في العديد من أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، وتحرص باستمرار على تعزيز حضورها في الأسواق بما في ذلك أسواق أوروبا وإفريقيا.

تجدر الإشارة إلى أن شركة البيادر انترناشيونال تقدم خدماتها لمتاجر السوبر ماركت والهايبر ماركت والمتاجر الصغيرة وقطاع الأغذية والمشروبات العالمي الذي يتضمن الفنادق وسلاسل مطاعم الوجبات السريعة والكافتيريات والمقاهي وشركات توريد الأطعمة وتجار المواد الغذائية وشركات الطيران والمستشفيات والعديد من القطاعات والمجالات الأخرى. وتتخذ من إمارة دبي مقراً لها، وتتواجد مصانعها بدولة الإمارات في إمارة الشارقة والمنطقة الحرة لجبل علي.

SHARE ON :

BACK TO NEWS

© جافزا 2021 - المنطقة الحرة لجبل علي - Managed by Conceptualize