آخر الأخبار

فوز موانئ دبي العالمية وجافزا بجوائز التميز لقطاع الأعمال

12 November 2020

تقديراً لدورهما في تنمية اقتصاد دبي، فازت كل من موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، الممكن الرائد للتجارة، والمنطقة الحرة لجبل علي (جافزا)، المنطقة الحرة الرائدة في الشرق الأوسط، بجائزتين مرموقتين في الدورة السادسة والعشرين من جوائز التميز لقطاع الأعمال، والتي تم تنظيمها افتراضياً في 11 نوفمبر 2020.

أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي هذه الجوائز لتكريم الشركات المتميزة بجودة أعمالها تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله. وقام سعادة سامي القمزي، مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية، بإلقاء الكلمة الافتتاحية للحفل الافتراضي؛ حيث تم الإعلان عن فوز موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، بجائزة دبي الذهبية للجودة، في حين فازت جافزا بجائزة دبي للتنمية البشرية.

إنجاز بارز

عبر عقود، ساهمت موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، بشكل متواصل في النمو الاقتصادي لإمارة دبي، لتشكل محركاً اقتصادياً رئيساً فيها، وتساهم بأكثر من ثلث الناتج المحلي الإجمالي للإمارة بنسبة 33.4 في المائة؛ حيث تتكامل مهمة موانئ دبي العالمية مع رؤية الإمارات 2021 في تمكين الموانئ بالأنظمة المتطورة، والتميّز في خدمة العملاء. واستناداً إلى شبكتها الواسعة التي تربط بين أكثر من 3.5 مليار نسمة في العديد من الاقتصادات الناشئة، تعتبر موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، ممكناً رائداً للتجارة الذكية من أجل تحقيق مستقبل أفضل.

وقال محمد المعلم، المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، والمدير التنفيذي لجافزا “نعتبر فوزنا بالجائزتين المرموقتين شرفاً كبيراً لنا، وعلامة فارقة في مسيرتنا، ما يؤكد على نجاح برامجنا للتطوير والتميّز المؤسسي. فاستراتيجيتنا تتمحور حول شعار “العميل أولاً”، وبنينا ثقافتنا المؤسسية لتشجيع الابتكار والإبداع، لنضمن تطورها باستمرار كي تلبي متطلبات الأسواق الديناميكية، ويبرز هذا التقدير الذي حظينا به مدى جهوزية أعمالنا؛ التي تلتزم بالجودة والعمل بالمستهدفات الذكية. ومنذ بداياتنا ونحن نتبنى أفضل الممارسات التي تتماشى مع الأهداف الاستراتيجية لإمارة دبي ودولة الإمارات، مستلهمين من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم”

وأضاف المعلم “في موانئ دبي العالمية، نضع في قمة أولوياتنا توفير بيئة عمل مشجعة ومحفزة على التعلم والنمو؛ إذ يعد الابتكار المتواصل والعمل المشترك والتميّز في الأداء، مكونات رئيسة لأخلاقياتنا في العمل. كما نؤمن إيماناً راسخاً بأن الاستمرار في تعليم وتطوير موظفينا يعد أمراً ضروريا لتفوقنا وتعزيز إنتاجيتنا، لذا نحرص على تحفيزهم دائماً لاكتساب معارف ومهارات جديدة. وتشكل هذه الجوائز شهادة لنا على عملنا الجاد، وبرهاناً على تفاني فريقنا في سبيل الإنجاز، وسيكون هذا التقدير حافزاً لنا على العمل بجد، والطموح إلى تحقيق مستويات أفضل في المستقبل.”

خدمات متكاملة

تقدم موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، مجموعة واسعة من الحلول للشركات المحلية والدولية في جميع أنحاء المنطقة، عبر عدد من شركاتها التابعة، والتي تشمل الموانئ ومحطات الشحن، والمجمعات الاقتصادية والمناطق الحرة، ومؤسسات تمكين التجارة والحلول الأمنية، وقد ساهمت الشركة عبر أذرعها المتعددة بشكل فاعل في إنشاء التجمع البحري الأكثر تكاملاً وكفاءة في المنطقة، لتعزيز قدرات سلسلة التوريد، وتحسين فعالية إدارة مناولة الحاويات، وشحن البضائع السائبة والسلع الأخرى، لتصبح مركزاً تجارياً متكاملاً متعدد النطاقات بحراً وجواً وبراً، بما تمتلكه من مرافق لوجستية كبرى.

من جانب آخر، تعتبر جافزا المنطقة الحرة الرائدة في الشرق الأوسط، وهي إحدى أكبر المناطق الحرة على مستوى العالم، والتي تضم ما يزيد على 8,000 شركة مسجلة من أكثر من 140 دولة، وتساهم بنسبة 23.8 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي لدبي؛ حيث تعد من المصادر الرئيسة لتدفق الاستثمار الأجنبي المباشر بنسبة 23.9 في المائة من إجمالي الاستثمار الأجنبي في الإمارة، ويمثل موقع جافزا بين ميناء جبل علي ومطار آل مكتوم الدولي، ميزة استثنائية توفر لها أفضل قدرة للتواصل متعدد النطاقات، وتربط كلاً من آسيا وأوروبا وإفريقيا. وتركز جافزا في استراتيجيتها على العلاقات طويلة الأمد مع عملائها، وتوفير أفضل بنية تحتية متطورة لعملائها.

الجدير بالذكر أن ميناء جبل علي، التابع لموانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، حاصل على العديد من الجوائز المرموقة للتميز والاستدامة والتنمية البشرية؛ حيث تم تكريمه بجائزة “الميناء الأفضل للعام” في جوائز سلسلة التوريد والنقل السنوية المرموقة للسنة السابعة على التوالي، كما حصل على جائزة دبي للنقل المستدام للسنة التاسعة على التوالي، ويعتبر ميناء جبل علي أول ميناء يحصل على تصنيف خمسة نجوم من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة في العالم. وتشمل الجوائز الأخرى التي حاز عليها الميناء؛ جائزة الشيخ خليفة للامتياز – الفئة الماسية، وجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال في فئة أفضل أداء، وجائزة دبي للتنمية البشرية في الفئة الذهبية، وجائزة محمد بن راشد آل مكتوم لابتكار الأعمال.

وتعمل موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات مع عملائها وشركاء أعمالها لتقديم خدمات عالية الجودة، وتوفير القيمة المضافة على المدى البعيد لمساهميها، لضمان استدامة وفعالية سلسلة التوريد، وضمان توافر تدفقات نقدية مستقرة وطويلة الأجل، ومعدلات نمو عالية، وشبكة تجارية دولية، وعمليات ذات مستوى عالمي يديرها موظفوها الأكفاء.

SHARE ON :

BACK TO NEWS

© جافزا 2021 - المنطقة الحرة لجبل علي - Managed by Conceptualize