آخر الأخبار

“جافزا” تكشف عن خطط دعم لقطاع الأغذية والمشروبات خلال مشاركتها في “جلفود” 2019

16 February 2019

أعلنت المنطقة الحرة لجبل علي، التابعة لموانئ دبي العالمية وأكبر بوابة للاستثمار الأجنبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، أنها بصدد الكشف عن خدمات وحلول جديدة موجهة بشكل خاص لصناعة الأغذية والمشروبات، وذلك خلال مشاركتها في معرض الخليج للأغذية “جلفود” 2019.

وقالت المنطقة الحرة الرائدة في دول مجلس التعاون الخليجي، إنها ستوفر للشركات العاملة في مجال الأغذية والمشروبات الدعم اللازم للتعامل مع المشهد الصناعي سريع التغيير، وأنه سيتم تصميم حلول الأعمال الخاصة بما يتناسب مع بيئات السوق الحالية الأمر الذي من شأنه مساعدة العملاء على خفض التكاليف وتحسين كفاءة ممارسة الأعمال.

قطاع الأغذية والمشروبات في “جافزا” يتكون من 469 شركة من 66 دولة مسجلة في المنطقة الحرة، توظّف مجتمعة أكثر من 5,952 شخصاً، وتتمتع بإمكانية الوصول إلى أسواق أكثر من 3.5 مليار مستهلك في مناطق الشرق الأوسط وشمال وشرق إفريقيا وشبه القارة الهندية وشرق آسيا، بالإضافة إلى رابطة الدول المستقلة.

ويؤكد الحضور المتنامي لشركات الأغذية والمشروبات على الدور الحيوي لدبي في دعم القطاع، ومكانتها كمركز رئيسي لسوق الأغذية الحلال.

محمد المعلم، المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، قال:

“على مدى أكثر من 30 عاماً شكّلت المنطقة الحرة لجبل علي مصدر الإلهام لصناعة الأغذية في دبي. وبحلول العام 2020، من المتوقع أن تصل قيمة سوق الأغذية والمشروبات إلى 11.4 مليار دولار أمريكي. وعلى مر السنين لعبت جافزا دور القاعدة الإقليمية الأكثر كفاءة وارتباطاً بالعلامات التجارية العالمية، تستقطب شركات الأغذية والمشروبات من جميع أنحاء العالم، وكوجهة مفضلة للمستثمرين في المواد الغذائية والإنتاج الزراعي.

وأضاف: “يؤهلنا دورنا الحيوي المحفز للتنوع الاقتصادي في الإمارات، لدعم النمو المرتقب في قطاع الأغذية والمشروبات من خلال ما نوفره من حلول وخدمات تتمحور حول العملاء.” 

توفر جافزا لشركات الأغذية والمشروبات بيئة أعمال عالمية المستوى، خصوصاً لتطوير منتجات وسلع جديدة تناسب مختلف الأذواق في جميع أنحاء العالم. وحققت تجارة جافزا في الأغذية والمشروبات 10.9 مليار درهم، أو ما يتجاوز 16 في المائة من إجمالي تجارة دبي من هذا القطاع. 

وتشمل قائمة أبرز العلامات التجارية التي تتخذ من جافزا مقراً: يونيليفر، نستله، هاينز، الخليج للسكر، مارس، وهنتر فودز، بالإضافة إلى العديد من الشركات الرائدة في هذا المجال.

وتضم قائمة الشركاء التجاريين الرئيسيين لدبي في قطاع الأغذية والمشروبات، البرازيل، والهند، والولايات المتحدة، وباكستان، وأستراليا، وكينيا، والسودان، وتنزانيا، وسريلانكا. أما السلع الأكثر تداولاً، فتضم: السكر، والفواكه، والخضروات والمكسرات، والمواد الغذائية، والحبوب، والمنتجات الثانوية، وكذلك المشروبات واللحوم المجمدة.

ينعقد معرض جلفود، أحد أكبر المعارض السنوية لتجارة الأغذية والمشروبات في العالم، في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة بين 17 و21 فبراير2019 . ومن المتوقع أن يحضره ما يقرب من 100 ألف زائر من أكثر من 190 دولة، للاطلاع على المنتجات المعروضة على مساحة 100 ألف قدم مربع. 

خلال العام 2017، بلغت مساهمة جافزا 23.8 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي لدبي، فيما استقطبت 23.9 في المائة من إجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر، واستحوذت على 70 في المائة من إجمالي قيمة تجارة المناطق الحرة في الإمارة خلال الفترة نفسها”.

SHARE ON :

BACK TO NEWS

© جافزا 2021 - المنطقة الحرة لجبل علي - Managed by Conceptualize