حقق نمو أعمالك مع واحدة من أسرع المناطق الحرة نمواً في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا

ممارسة الأعمال

الوصول المباشر إلى أسواق أكثر من 3.5 مليار نسمة

تقدم جافزا ثلاثة أنواع من الشركات، اعتمادًا على عدد المساهمين وطبيعة العمل، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من التراخيص وأنشطة الأعمال، مما يسمح للشركات بالوصول المباشر إلى أسواق أكثر من 3.5 مليار مستهلك. يحدد عدد المساهمين نوع تأسيس الشركات التي يتم إطلاقها في المنطقة الحرة لجبل علي.


حمِّل دليل المستثمر


يرجى النقر هنا لعرض قائمة الأنشطة المرخصة والمتاحة في جافزا



لمزيد من المعلومات يمكن تحميل النسخة الإلكترونية من الكتيب التعريفي لجافزا باللغة الإنجليزية و العربية عبر النقر على الرابط التالي
تحميل لمحة عن المجمعات والمناطق الحرة

تأسيس شركة في جافزا

تعدد المساهمين
غير مرتبطة المساهم
فرع لشركة التأسيس
شركة أوفشور التأسيس
شركة مدرجة في البورصة التأسيس

تأسيس شركة مع العديد من المساهمين

"يستطيع اثنان إلى 50 من المساهمين إنشاء شركة Free Zone (FZCo) في المنطقة الحرة بجبل علي. يمكن أن يكون هؤلاء المساهمون أفراد (شخصين إلى 50 شخصًا) أو غير أفراد (شركتان إلى 50 شركة) أو مزيجًا من الاثنين. FZCo هي في الأساس شراكة ذات مسؤولية محدودة داخل المنطقة الحرة ، مع التزامات الشركة تقتصر على رأس المال المدفوع.

تحتوي القائمة التالية على المستندات المطلوبة لتسجيل الشركات في جافزا. البدء بعملية تأسيس الشركة

تأسيس شركة المساهم الواحد

سواء كان فردًا أم شركة، يمكن للمساهم الواحد تسجيل مؤسسة منطقة حرة (م.م.ح) في جافزا. مؤسسة المنطقة الحرة هي في الأساس شركة ذات مسؤولية محدودة داخل المنطقة الحرة، وتقتصر مسؤولية الشركة على رأس المال المدفوع.

تحتوي القائمة التالية على المستندات المطلوبة لتسجيل الشركات في جافزا. البدء بعملية تأسيس الشركة

تأسيس فرع لشركة

الفرع كيان قانوني للشركة الأم. يمكن لأي شركة خارج المنطقة الحرة لجبل علي إنشاء فرع داخل جافزا، على أن تكون الشركة الفرع مملوكة بالكامل بنسبة 100% من قبل الشركة الأم، وتعمل تحت نفس الاسم وتؤدي نفس الأعمال.

تحتوي القائمة التالية على المستندات المطلوبة لتسجيل الشركات في جافزا. البدء بعملية تأسيس الشركة

تأسيس شركة أوفشور

يمكن لمساهم واحد على الأقل ومن دون حد أقصى لعدد المساهمين سواء كانوا أشخاصاً طبيعيين أم اعتباريين أو مجتمعين، إنشاء شركة أوفشور في المنطقة الحرة لجبل علي. تعد شركة الأوفشور ذات مسؤولية محدودة داخل المنطقة الحرة، حيث تقتصر التزاماتها على رأس المال المدفوع.

تحتوي القائمة التالية على المستندات المطلوبة لتسجيل الشركات في جافزا وقائمة الوكلاء المسجلين. البدء بعملية تأسيس الشركة

تأسيس شركة مدرجة في البورصة

تأسيس شركة مدرجة في البورصة

الشركة المساهمة العامة ش.م.ل هي شركة ذات مسؤولية محدودة مع اثنين أو أكثر من المساهمين. في الأساس هي شركة ذات مسؤولية محدودة داخل المنطقة الحرة، مما يعني أن التزامات الشركة تقتصر على رأس المال المدفوع. وتتمتع شركة المساهمة العامة بشخصية قانونية متميزة عن شخصية مساهميها ولديها القدرة والحقوق والامتيازات الشخصية. يتعين على شركة المساهمة العامة إإدراج أسهمها في البورصة وفقًا لذلك، وقد تدعو الجمهور إلى الاكتتاب في أسهمها وفقًا لقانون الأسواق وعليها إدراج أسهمها في البورصة. البدء بعملية تأسيس الشركة

© جافزا 2021 - المنطقة الحرة لجبل علي - Managed by Conceptualize