المتصفح يستوجب التحديث

قم بتحديث محرك البحث لتتمكن من رؤية الموقع بطريقة صحيحة المتصفح قديم

×

slider image

جافزا تبحث تعزيز تنافسية قطاع اللوجستيات

نظمت المنطقة الحرة لجبل علي “جافزا”؛ مؤخراً منتدى العملاء لقطاع الخدمات اللوجستية بحضور عدد كبير من الشركات الرائدة المتخصصة في هذا القطاع العاملة تحت مظلة المنطقة الحرة.

وألقى طلال الهاشمي المدير التنفيذي للعمليات الكلمة الافتتاحية في المنتدى شدد خلالها على المزايا اللوجستية الفريدة التي تتمتع بها دولة الإمارات أبرزها موقعها الاستراتيجي كحلقة وصل بين الشرق والغرب، وتوفر بنية تحتية ووسائط لوجستية شيدت على مستوى عالمي. وأشار الهاشمي أن ‏سوق الخدمات ‏اللوجستية يستفيد من النمو القوي لحجم التجارة بين آسيا وإفريقيا وأوروبا إلى ‏جانب التطور المطرد ‏للمشاريع والأنشطة الصناعية في الإمارات والدول الاقليمية المحيطة.

ونوه الهاشمي أن جافزا تضم 314 شركة تعمل في مجال الخدمات اللوجستية من ‏‏28 دولة حول العالم، تستحوذ منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا على النسبة الأكبر يليها إقليم ‏آسيا وأوروبا والأمريكتين. أما من حيث الدول فتتصدر دولة الإمارات القائمة تليها الهند.

وأضاف الهاشمي:
“تحتضن جافزا عدداً من كبرى شركات الخدمات اللوجستية التي تحتاج إلى سلسلة توريد عالمية سريعة وفعّالة وآمنة. وفي الوقت الذي تشهد فيه أسواق الاستهلاك والتجارة المحلية والعالمية ازدهاراً ملحوظاً، من الأهمية بمكان أن نعمل على إضافة قيمة حقيقية وتقديم خدمات تتسم بالمرونة والبساطة والسرعة في تخليص المعاملات، ما يعزز العائدات المالية لهذه الشركات وهو غاية ما نصبو اليه. وهذا يستدعي المزيد من التعاون بيننا وبين القطاع وتبادل الأفكار حول سبل استمرار النمو لدى الطرفين”.
وقدم يوسف تمباوالا مدير أول الاستراتيجية عرضاً مفصلاً عن الاستراتيجية الصناعية لإمارة دبي الرامية إلى التركيز على تعزيز الترابط الصناعي وتكامل القطاعات الصناعية وربطها مع المؤسسات التعليمية والبحثية لتحفيز الابتكار والإبداع، بالإضافة إلى تأسيس بيئة استثمارية جاذبة للصناعات الاستراتيجية المستهدفة.

وأشار تمباوالا أنه تحديد خمسة أهداف رئيسية لتشكل القاعدة التي سيبنى عليها مستقبل دبي الصناعي، وتمثلت هذه الأهداف بزيادة الناتج المحلي والقيمة المضافة للصناعات التحويلية، وتعزيز محتوى المعرفة والابتكار عبر تحسين إنتاجية الأعمال وزيادة الإنفاق في البحث والتطوير، وأن تكون دبي المنصة الصناعية والوجهة المفضلة للشركات العالمية بزيادة حضور المصانع العالمية في دبي، ودعم توسع الشركات المحلية. كما تهدف الاستراتيجية إلى تعزيز الصناعات التحويلية التي تراعي البيئة وكفاءة استهلاك الطاقة من خلال الحد من استهلاك الطاقة والحد من التلوث الناتج عن التصنيع ودعم مبادرات الاقتصاد الأخضر.

حضر المنتدى نخبة من الشركات الرائدة في السوق مثل تي أن تي، محبي لوجستيكس، آر أس أيه توك، وبالمون، نيبون إكسبريس، وأيه تي أس للشحن البحري إلى جانب عدد من ممثلي موانئ دبي العالمية، وجمارك دبي، وغرفة دبي، وتراخيص، ومؤسسة دبي لتنمية الصادرات، وعدد آخر من شركاء جافزا الاستراتيجيين الذين أجابوا على كافة أسئلة واستفسارات العملاء.

جدير بالذكر أن المنتدى يعتبر جزءاً من مبادرة جافزا لتعزيز التواصل الفعال بين رواد الصناعة والمنطقة الحرة لاستكشاف فرص الأعمال والاستثمار في سبيل النهوض بالقطاع على المستويين المحلي والاقليمي. كما يوفر المنتدى فرصة لإدارة جافزا والعملاء للدخول في حوار شامل لإيجاد السبل الملائمة للاستفادة المثلى من الفرص الناشئة وتعزيز النمو في قطاعات الصناعة المعنية، إضافة إلى مناقشة أحدث الدراسات وتبادل الخبرات حول أفضل الممارسات العالمية.

توجه إلى البداية